الإثنين 16 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

اولاد الطحان

موقع أيام نيوز

ابناء الطحان !

- يحكى ان طحانا" مسنا" كان يسكن قرية نائية وكان إذا جاءه قروى بقمح ليطحنه يأخذ إضافة إلى أجرته صاعا" من الطحين وكان القرويين يرون سرقات الطحان ويسكتون لكنهم يدعون عليه بالعڈاب !

بعد سنين ماټ الطحان والت المطحنة الى ابنائه.

زار الطحان أحد أولاده فى المنام وأخبره بما يناله من العڈاب بسبب سرقاته من القرويين فتناقش الأولاد فى مسألة عڈاب أبيهم واقترح أصغرهم أن ينصفوا الناس ويكتفوا بالأجرة حتى يرفع الله العڈاب عن أبيهم فاعترض الأخ الأكبر وقال لو رأى الناس إنصافا" منا لازدادوا فى لعڼ أبينا لعدم انصافه لهم واقترح أن نأخذ بدل الصاع صاعين وعندها سيترحم أهل القرية على أبينا ويطلبون المغفرة له لكونه أكثر رافة بهم ..

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

أستحسن الأولاد بالفكرة وأخذوا بدل الصاع صاعين إضافة إلى الأجرة وضج الناس من قسۏة الأولاد وبدأوا يترحمون على الأب ويدعون له بالمغفرة

زار الطحان ابنه فى المنام مرة" أخرى وأبلغه برفع العڈاب عنه بسبب دعاء أهل القرية وهكذا نجا الأب من العڈاب وتوارث الأحفاد فكرة الأخ الكبير وازدادت كمية الطحين الذى يسرقونه حتى لم يكن يعود الناس إلى بيوتهم إلا بقليل من الطحين وازداد الأولاد والأحفاد ثروة !

انتهت .

العبرة

هل المسؤولين في بلادنا من أحفاد الطحان ؟!